الإمام الصادق علیه السلام : لو أدرکته لخدمته أیّام حیاتی.
زيارة الإمام الحسين ‏عليه السلام في شهر رمضان المبارك

زيارة الإمام الحسين ‏عليه السلام في شهر رمضان المبارك

 

   في فضيلة زيارة الإمام الحسين‏ عليه السلام

   في أوّل ليلة من شهر رمضان

قال السيّد الأجلّ في «إقبال الأعمال»: فصل في ذكر زيارة الحسين‏ عليه السلام في أوّل ‏ليلة من شهر رمضان وليلة النصف منه وآخر ليلة منه.

عن عليّ بن محمّد بن فيض بن مختار، عن أبيه، عن جعفر بن محمّد عليهما السلام أنّه‏ سئل عن زيارة أبي عبدالله الحسين‏ عليه السلام.

فقيل: هل في ذلك وقت هو أفضل من وقت؟ فقال:

زوروه صلّى الله عليه في كلّ وقت وفي كلّ حين؛ فإنّ زيارته‏ عليه السلام خير موضوع، فمن أكثر منها فقد استكثر من الخير، ومن قلّل قُلّل له، وتحرّوا بزيارتكم ‏الأوقات الشريفة، فإنّ الأعمال الصالحة فيها مضاعفة، وهي أوقات مهبط الملائكة لزيارته.

قال: فسئل عن زيارته في شهر رمضان؟ فقال:

من جاءه‏ عليه السلام خاشعاً محتسباً مستقيلاً مستغفراً، فشهد قبره في إحدى ‏ثلاث ليال من شهر رمضان: اوّل ليلة من الشهر أو ليلة النّصف أو آخر ليلة منه، تساقطت عنه ذنوبه وخطاياه الّتي اجترحها، كما يتساقط هشيم‏ الورق بالريح العاصف، حتّى أنّه يكون من ذنوبه كهيئة يوم ولدته أمّه، وكان له مع ذلك من الأجر مثل أجر من حجّ في عامّه ذلك واعتمر، ويناديه‏ ملكان يسمع نداءهما كلّ ذي روح إلاّ الثقلين من الجنّ والإنس، يقول ‏أحدهما: يا عبدالله؛ طهّرت فاستأنف العمل، ويقول الآخر: يا عبدالله؛ أحسنت فأبشر بمغفرة من الله وفضل.(1)



(1) إقبال الأعمال: 259.

 

 

    زيارة : 2761
    اليوم : 49968
    الامس : 103128
    مجموع الکل للزائرین : 132362765
    مجموع الکل للزائرین : 91789154