حضرت امام صادق علیہ السلام نے فرمایا : اگر میں ان(امام زمانہ علیہ السلام) کے زمانے کو درک کر لیتا تو اپنی حیات کے تمام ایّام ان کی خدمت میں بسر کرتا۔
الهدف من وراء تأليف هذا الكتاب

  الهدف من وراء تأليف هذا الكتاب

  إنّ هدفنا المنشود من وراء تأليف وكتابة هذا الكتاب - الّذي يتمحور حول قضيّة كبيرة وعظيمة - هو تعريف المجتمع الشيعي على أكبر قضيّة حياتيّة ومصيريّة تخصّ العالم برمته معرفة نسبيّة وزيادة المعلومات ، وأيضاً إيجاد الدوافع وتهيّة الأرضيّة المناسبة للتّحرّك والعمل المتواصل ؛ لأجل وصول ذلك العصر العظيم والدعوة إليه ، وتطبيق الحكومة والدولة الكريمة لأهل البيت عليهم السلام .

  وانطلاقاً من هذا الأمر ، يجب عليكم إخوتي القرّاء ، ومنذ بداية قرائتكم لهذا الكتاب إتّباع منهجاً خاصّاً في إيجاد النّقاط المهمّة ، والتركيز عليها ، والسّعي إلى تعريف الآخرين بها ، باعتبار أنّ منطق العلم والمعرفة لايجدي ولاينفع ما لم يكن هناك عمل وتحرّك وتطبيق .

  لذلك ؛ فإنّ الهدف الحقيقي من كتابة وتأليف هذا الكتاب ليس مبنيّاً على زيادة معلومات ومعرفة القرّاء فقط ؛ وإنّما تحفيزهم على الإستعداد والحركة باتّجاه أكبر قضيّة مهمّة عرفتها الإنسانيّة ، والّتي تشمل آثارها وبركاتها جميع الجوانب الحياتيّة الداخليّة والخارجيّة للإنسان والمجتمع البشري ، وكذلك لها القدرة على الذّهاب إلى أبعد من ذلك لتأخذ في أحضانها عوالم أخرى أيضاً(8) .


8) نظراً لوصف الإمام صاحب العصر والزمان أرواحنا فداه بـ «المستور عن‏ عوالمهمّ» - في بعض نسخ الأدعية - ، لذا فإنّ ظهوره عجّل اللَّه تعالى فرجه مثل غيبته لاتختصّ بعالمنا أيضاً .

 

 

    ملاحظہ کریں : 8760
    آج کے وزٹر : 203139
    کل کے وزٹر : 301136
    تمام وزٹر کی تعداد : 148124714
    تمام وزٹر کی تعداد : 101420786