الإمام الصادق علیه السلام : لو أدرکته لخدمته أیّام حیاتی.
المعصومون الأربعة عشر عليهم السلام

المعصومون الأربعة عشر عليهم السلام 

    وعلى هذا الأساس يجب الإبتعاد عن تلك السّياحة والسّفر المخالف للشّرع ، وعدم الوقوع في دائرة الزّيارات غير الخالصة أو المحرّمة ، ممّا يؤدّي إلى سخط اللَّه سبحانه وتعالى وعدم رضا المعصومين الأربعة عشر عليهم السلام .

    وكذلك يجب عدم نسيان نقطة أساسيّة ، ألا وهي : أنّ هناك بعض الأوقات الخاصّة والأماكن المعيّنة تتمتّع بخصوصيّة نادرة ومهمّة ، حيث يتمكّن الإنسان ومن خلال استغالها حلّ الكثير من معضلاته ومشاكله . ومن الواضح فإنّه لايخفى على أيّ لبيب أهميّة ليلة القدر وعظمتها وبعض اللّيالي الاُخرى ، وأيضاً بعض الأيّام والأشهر الّتي خصّها اللَّه بلطفه وعنايته .

    إنّ هناك ساعة موجودة في كلّ ليلة رابعة عشرة من كلّ شهر يستجاب فيها الدّعاء. ولا شكّ فإنّنا نضيع فرصة ليس لها ثمن من أيدينا، وعندما نضيع هذه الأوقات المخصوصة.

    وبالطّبع ؛ فإنّ هناك أماكن هي كالأزمنة لها قدسيّة ومنزلة لاتوصف ، من قبيل الحرم الشريف لمولانا الإمام عليّ بن موسى الرّضا عليه السلام ؛ فإنّه واحد من تلك الأماكن الّتي يوجد في كلّ شبر منها آثار وبركات عظيمة .

    ومن الواضح فإنّنا ومن خلال عدم الإلتفات لعظمة هذا المكان الطّاهر ووجود النيّة غير الخالصة والشّائبة نكون قد فوتنا الفرصة الّتي أتيحت والمقاصد الّتي أريدت وبالتّالي عدم الإذعان والإنصياع لما أمرنا به البارئ عزّ وجلّ وما أكّد عليه المعصومون الأربعة عشر عليهم السلام .

 

 

 

 


 

    زيارة : 3388
    اليوم : 19369
    الامس : 76446
    مجموع الکل للزائرین : 129931837
    مجموع الکل للزائرین : 90145991